الاسئلة الشائعة(نظام تيقظ: بلاغات الادوية للأعراض الجانبية)
- ماهي الأعراض الجانبية للأدوية ؟
- هي تأثيرات غير مقصودة و غير مرغوب فيها تحدث أحياناً أثناء استخدام المستحضرات الصيدلانية بجرعتها الصحيحة.
- هل تحدث الأعراض الجانبية مباشرة بعد استخدام الدواء؟
- يعتمد حدوث الأعراض الجانبية على طبيعة الشخص وطبيعة الدواء و قد تحدث بعض الأعراض الجانبية مباشرة بعد تناول الدواء مثل الحساسية وقد يحتاج بعضها الآخر إلى أيام أو أسابيع , مثل الطفح الجلدي و مشاكل تقرحات المعدة في حال تناول بعض المسكنات. تحدث الأعراض الجانبية عادة بعد استخدام دواء جديد أو زيادة الجرعة لدواء مستخدم حالياً وغالباً ما تزول الأعراض الجانبية الطفيفة من تلقاء نفسها بعد تعود الجسم عليها.
Comments and Suggestions
For any inquiries or comments about the government services, please fill in the required information.