icon
موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية
icon الخميس 10 محرم 1448هـ
نسخة تجريبية
icon
روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ gov.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التابعة للجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ .gov.sa

icon
المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير والأمان.

جميع روابط المواقع الرسمية التابعة للجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ .gov.sa

icon
مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم :
20250831619
اقتراحات

تحت رعاية ولي العهد : يطلق الامير نايف فعاليات الحملة الوطنية الأولى للتوعية بسلامة الغذاء تحت شعار " لا للتسمم الغذائي"

تحت رعاية ولي العهد : يطلق الامير نايف فعاليات الحملة الوطنية الأولى للتوعية بسلامة الغذاء تحت شعار " لا للتسمم الغذائي"

icon 2019-07-07

تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء، تنظم الهيئة العامة للغذاء والدواء الحملة الوطنية الأولى للتوعية بسلامة الغذاء تحت شعار "لا للتسمم الغذائي" يطلق فعالياتها نيابة عن سموه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية عضو مجلس إدارة الهيئة، يوم الثلاثاء الموافق 28 شوال 1429هـ وتستمر لمدة أسبوع.
وبهذه المناسبة صرح سعادة الدكتور محمد بن أحمد الكنهل الرئيس التنفيذي المكلف للهيئة العامة للغذاء والدواء أن الهيئة نظمت هذه الحملة نظراً لما للغذاء من تأثير كبير على صحة وحياة الإنسان، ولما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من اهتمام بالغ بصحة المواطن، لذا فقد صدر قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (م/6) وتاريخ 25/1/1428هـ القاضي بالموافقة على نظام الهيئة العامة للغذاء والدواء، ليكون من مهامها الرقابة والتنظيم والإشراف على الغذاء والدواء والأجهزة الطبية، وكذلك رفع مستوى الوعي بسلامة الغذاء لدى فئات المجتمع السعودي.
من هذا المنطلق وحرصاً من الهيئة على رفع مستوى الوعي بالممارسات السليمة المتعلقة بإنتاج وتصنيع وتجهيز الأغذية، تتشرف الهيئة بإطلاق الحملة الوطنية الأولى للتوعية بسلامة الغذاء تحت شعار "لا للتسمم الغذائي".
وذكر سعادة رئيس الهيئة المكلف أن الهيئة سبق وأن أقامت عدة ندوات وحملات وفعاليات توعوية في قطاع الغذاء وقطاعات الهيئة الأخرى كقطاع الدواء وقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية. وأن هذه الفعاليات ما كانت لتتم لولا عون الله سبحانه وتعالى ثم دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين حفظهما الله.
من جانبه أوضح سعادة الدكتور إبراهيم بن سعد المهيزع نائب رئيس الهيئة التنفيذي لشؤون الغذاء أن الحملة تهدف إلى التوعية والتثقيف بأهمية الوقاية من التسمم الغذائي، ونشر التوعية والثقافة السليمة المتعلقة بسلامة الغذاء بشكل عام بين مختلف فئات المجتمع، وتسليط الضوء على السلوكيات والعادات الخاطئة المنتشرة في المجتمع المسببة للتسمم الغذائي وتوضيح سبل تلافيها، بالاضافة الى رفع مستوى وعي المجتمع بالعادات والممارسات التي تساعد على الوقاية من التسمم الغذائي، والتعريف بالهيئة كجهة رقابية تسهم في مسيرة التنمية الوطنية وخدمة المجتمع في مجال الصحة العامة وخاصة في مجال سلامة الغذاء.
وذكر الدكتور المهيزع أن الحملة تتميز بتعدد وتنوع الفعاليات والأنشطة مثل: المطبوعات التي توزع في جميع أنحاء المملكة حيث تمت طباعة أكثر من 6000,000 (ستة ملايين) مطبوعة ما بين مطويات وملصقات وكتيبات للأطفال. كما أنه سيكون هناك حوالي 1000 لوحة إعلانات طرق على مستوى المملكة. وكذلك البرامج الإذاعية والتلفزيونية، وإقامة المحاضرات والندوات العلمية ، ونشر المقالات والإعلانات الصحافية، وإرسال رسائل عن الحملة بواسطة الهاتف الجوال ، كما تم إنشاء موقع إلكتروني تفاعلي خاص بالحملة يعرض جميع منتجات ورسائل وأنشطة الحملة عبر شبكة الإنترنت بما يناسب جميع الفئات المستهدفة. إضافة إلى أن الهيئة طرحت مسابقة خاصة بالحملة بهدف التعريف بالمفاهيم الأساسية لسلامة الغذاء، من خلال موقع الحملة على الإنترنت، ورصدت لها جوائز تشجيعية.
وعبر الدكتور المهيزع عن شكره لكل من ساهم في إنجاح هذه الحملة، وخص بالذكر الجهات الحكومية مثل وزارة الدفاع والطيران ووزارة الداخلية والحرس الوطني ووزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة والمستشفيات والجامعات السعودية.

Media 5817
icon

تاريخ التحذير

2008-10-27