icon
موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية
icon الخميس 10 محرم 1448هـ
نسخة تجريبية
icon
روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ gov.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التابعة للجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ .gov.sa

icon
المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير والأمان.

جميع روابط المواقع الرسمية التابعة للجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ .gov.sa

icon
مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم :
20250831619
اقتراحات

"الغذاء والدواء" تضبط 950 كيلو غراماً من الأسماك والأجبان الفاسدة في القطيف وجدة

"الغذاء والدواء" تضبط 950 كيلو غراماً من الأسماك والأجبان الفاسدة في القطيف وجدة

icon 2019-06-29



 ضبط مفتشو الهيئة العامة للغذاء والدواء مستودعين في القطيف وجدة يزودان مطاعم ومعامل بأسماك ومنتجات حليب فاسدة، ووجدوا فيهما نحو 950 كيلو غراماً من المنتجات التي لا تصلح للاستهلاك.

وأوضحت الهيئة، أن الجولات الرقابية لمفتشيها أدت إلى ضبط مستودع بحي الرابعة في القطيف، فيه ما يزيد عن 650 كيلو غراماً من الأسماك الفاسدة مختلفة الأصناف (سمك ستيك، سمك كامل، روبيان)، إضافة إلى كميات أخرى من الأسماك المجمدة مجهولة المصدر التي ظهر عليها علامات فساد وتغيرت خواصها، مشيرة إلى أن المستودع كان يوزع منتجات بحرية على محلات أسماك ومطاعم.

ولفتت إلى أنها كشفت مستودعاً في حي النخيل بجدة، فيه نحو 300 كيلو غرام من منتجات الحليب (جبن عكاوي، جبن أبيض، لبنة) يظهر عليها علامات التلف والتعفن، إضافة إلى وجود مواد غذائية منتهية الصلاحية، مشيرة إلى أن المستودع يبيع هذه المنتجات على عدد من معامل الحلويات التي تستخدمها في تصنيع الفطائر والمعجنات والبيتزا.


 


 


 

 

Media 3498
icon

تاريخ التحذير

2014-12-29