icon
موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية
icon الخميس 10 محرم 1448هـ
نسخة تجريبية
icon
روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ gov.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التابعة للجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ .gov.sa

icon
المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير والأمان.

جميع روابط المواقع الرسمية التابعة للجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ .gov.sa

icon
مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم :
20250831619
اقتراحات

"الغذاء والدواء" تضبط 6 أطنان عسل وأرز وأسماك وأجبان "مخالفة" في الدمام وبيشة

"الغذاء والدواء" تضبط 6 أطنان عسل وأرز وأسماك وأجبان "مخالفة" في الدمام وبيشة

icon 2019-06-29


 

ضبطت الهيئة العامية للغذاء والدواء، نحو 4.5 طن من الأرز المنتهي الصلاحية والعسل مجهول المصدر في الدمام، وأكثر من 1.5 طن من الأغذية المخزنة بطريقة مخالفة في محافظة بيشة.

وأوضحت "الهيئة" في بيان، أن مفتشيها ضبطوا في حي نمران بمحافظة بيشة، نحو 1500 كيلو غرام من الأسماك المجمدة المنتهية الصلاحية، والأجبان والمياه المعبأة والمشروبات الغازية المخزنة تحت أشعة الشمس بمستودع لتخزين الأغذية.

وأضافت أن الجولات التفتيشية في حي الخالدية بالدمام، أدت إلى ضبط 3000 كيلو غرام من الأرز تم التلاعب في تواريخ صلاحيتها، وإعادة تعبئتها في عبوات أخرى، مع التلاعب في أوزانها، إضافة إلى أنها مخزنة في أماكن تفتقد الحد الأدنى من الاشتراطات الصحية الواجب توافرها.

وأشارت إلى كشف مستودع آخر بحي الخالدية فيه 1500 كيلو غرام من العسل في عبوات، بعضها مجهولة المصدر، وأخرى منتهية الصلاحية، وتفتقد للبطاقة الغذائية، ومخزنة في ظروف غير صحية.

وأكدت "الهيئة" أنها تستكمل حالياً الإجراءات النظامية بحق المخالفين..

 


 


 


 

Media 3531
icon

تاريخ التحذير

2015-04-20