icon
موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية
icon الخميس 10 محرم 1448هـ
نسخة تجريبية
icon
روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ gov.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التابعة للجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ .gov.sa

icon
المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير والأمان.

جميع روابط المواقع الرسمية التابعة للجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ .gov.sa

icon
مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم :
20250831619
اقتراحات

"الغذاء والدواء" تضبط 20 ألف عبوة غذائية منتهية الصلاحية وطن تمور متعفن

"الغذاء والدواء" تضبط 20 ألف عبوة غذائية منتهية الصلاحية وطن تمور متعفن

icon 2019-06-29


 

ضبط مفتشو الهيئة العامة للغذاء والدواء، نحو طن من التمور المتعفنة، و20 ألف عبوة غذائية منتهية الصلاحية، في مستودعات بجدة والدمام.

وأوضحت الهيئة ، أن المفتشين ضبطوا 1032 كيلو من التمور غير صالحة للاستهلاك الآدمي لنمو عفن فطري عليها، إضافة إلى أكثر من 18500 عبوة مربى وشراب شعير منتهية الصلاحية، و1536 كرتون مرقة الدجاج وكميات أخرى من الأغذية التي تشمل حليب مجفف وشاي ومايونيز وعصائر منتهية الصلاحية.

وتضمنت المخالفات، وجود كميات من الأرز والسمسم يعاد تعبئتها في عبوات أخرى وتعديل تاريخ الصلاحية عليها، ومواد غذائية منتهية الصلاحية مخزنة في ظروف سيئة داخل مستودع يفتقد الاشتراطات الواجب توافرها في مستودعات الأغذية، وتدني مستوى النظافة العامة داخل أحد المستودعات وتخزين معدات وآلات ما جعلها مأوى للقوارض.

ولفتت الهيئة إلى أن بعض الأغذية تخزن بكميات أكبر من طاقة غرف التبريد ما يسبب ارتفاع درجة الحرارة داخلها، مشيرة إلى أن الإجراءات تتضمن استكمال تصحيح المخالفات وتطبيق نظام مكافحة الغش التجاري بحق المخالفين بما فيها إتلاف الكميات المضبوطة.

 


 

 

 

Media 3490
icon

تاريخ التحذير

2014-12-01