icon
موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية
icon الخميس 10 محرم 1448هـ
نسخة تجريبية
icon
روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ gov.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التابعة للجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ .gov.sa

icon
المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير والأمان.

جميع روابط المواقع الرسمية التابعة للجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ .gov.sa

icon
مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم :
20250831619
اقتراحات

اللجنة الوطنية للتغذية تعقد اجتماعها الثالث ضمن دورتها الثالثة لمناقشة المشاريع الإستراتيجية

غذاء

اللجنة الوطنية للتغذية تعقد اجتماعها الثالث ضمن دورتها الثالثة لمناقشة المشاريع الإستراتيجية

icon

عقدت اللجنة الوطنية للتغذية اجتماعها الثالث ضمن دورتها الثالثة، اليوم الأربعاء، برئاسة معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء، رئيس اللجنة، الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجضعي، بحضور أعضاء اللجنة من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة.
وافتتح معاليه الاجتماع، الذي عُقد في المقر الرئيس للهيئة بمدينة الرياض، بالترحيب بانضمام كلٍ من هيئة تطوير البحث والابتكار، وهيئة فنون الطهي، وهيئة الأمن الغذائي إلى عضوية اللجنة، مؤكدًا أهمية تعزيز التكامل المؤسسي لدعم منظومة التغذية والصحة العامة في المملكة.
واستعرضت الأمانة العامة للجنة خلال الاجتماع تقرير الأداء الإستراتيجي لمشاريع وأعمال اللجنة للربع الرابع من عام 2025م، إلى جانب أبرز توصيات اللجان الفرعية المنبثقة عنها والهادفة إلى تطوير السياسات والمبادرات الوطنية في مجال التغذية.
وتُعد اللجنة الوطنية للتغذية لجنة علمية استشارية تُعنى بتحسين الحالة الغذائية والصحية في المملكة، والإسهام في بناء مجتمع يتمتع بأنماط غذائية صحية عبر تقديم التوصيات والآراء العلمية المتخصصة للجهات ذات العلاقة، وقد أُنشئت ضمن الهيكل التنظيمي للهيئة العامة للغذاء والدواء بموجب قرار مجلس الوزراء، وتضم في عضويتها ممثلين من عدد من الجهات الحكومية، إلى جانب نخبة من الاستشاريين والمتخصصين في مجال التغذية، وممثلين من القطاع الخاص.

dgd