icon
موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية
icon الخميس 10 محرم 1448هـ
نسخة تجريبية
icon
روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ gov.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التابعة للجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ .gov.sa

icon
المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير والأمان.

جميع روابط المواقع الرسمية التابعة للجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ .gov.sa

icon
مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم :
20250831619
اقتراحات

"الغذاء والدواء" توقّع مذكرة تفاهم مع نظيرتها الأردنية لتعزيز التكامل الرقابي

غذاء
دواء
اجهزه طبيه

"الغذاء والدواء" توقّع مذكرة تفاهم مع نظيرتها الأردنية لتعزيز التكامل الرقابي

icon

وقّعت الهيئة العامة للغذاء والدواء اليوم في العاصمة الأردنية عمّان، مذكرة تفاهم مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء في الأردن، بحضور معالي الرئيس التنفيذي للهيئة الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجضعي، ومدير عام المؤسسة الأردنية الدكتور نزار مهيدات، إلى جانب القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة المملكة بالأردن محمد بن حسن مؤنس.

ويأتي توقيع هذه المذكرة تجسيدًا لرؤية مشتركة نحو بناء منظومة رقابية تواكب المتغيرات المتسارعة في مجالي الغذاء والدواء, وتهدف إلى تعزيز التعاون بين الجهتين في مجالات الغذاء والدواء، لتشمل تبادل التشريعات واللوائح الفنية والمواصفات القياسية ودعمها وتطويرها، وتبادل الخبرات في مجال آليات ونظم التسجيل والتقييم العلمي للمنتجات، بما يسهم في رفع كفاءة الأداء الرقابي وتعزيز الممارسات التنظيمية الجيدة.

وناقش الجانبان خلال اللقاء أهمية مواءمة الجهود الرقابية مع المعايير الدولية وسبل تطويرها عبر شراكات مؤسسية مستدامة، مؤكدين أن الشراكة السعودية الأردنية تُعد ركيزة محورية لتحقيق ذلك، وخطوة نوعية نحو تكامل رقابي إقليمي أكثر فاعلية وتأثيرًا.
وقّعت الهيئة العامة للغذاء والدواء اليوم في العاصمة الأردنية عمّان، مذكرة تفاهم مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء في الأردن، بحضور معالي الرئيس التنفيذي للهيئة الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجضعي، ومدير عام المؤسسة الأردنية الدكتور نزار مهيدات، إلى جانب القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة المملكة بالأردن محمد بن حسن مؤنس.

ويأتي توقيع هذه المذكرة تجسيدًا لرؤية مشتركة نحو بناء منظومة رقابية تواكب المتغيرات المتسارعة في مجالي الغذاء والدواء, وتهدف إلى تعزيز التعاون بين الجهتين في مجالات الغذاء والدواء، لتشمل تبادل التشريعات واللوائح الفنية والمواصفات القياسية ودعمها وتطويرها، وتبادل الخبرات في مجال آليات ونظم التسجيل والتقييم العلمي للمنتجات، بما يسهم في رفع كفاءة الأداء الرقابي وتعزيز الممارسات التنظيمية الجيدة.

وناقش الجانبان خلال اللقاء أهمية مواءمة الجهود الرقابية مع المعايير الدولية وسبل تطويرها عبر شراكات مؤسسية مستدامة، مؤكدين أن الشراكة السعودية الأردنية تُعد ركيزة محورية لتحقيق ذلك، وخطوة نوعية نحو تكامل رقابي إقليمي أكثر فاعلية وتأثيرًا.

c
s