icon
موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية
icon الخميس 10 محرم 1448هـ
نسخة تجريبية
icon
روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ gov.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التابعة للجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ .gov.sa

icon
المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير والأمان.

جميع روابط المواقع الرسمية التابعة للجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ .gov.sa

icon
مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم :
20250831619
اقتراحات

"الغذاء والدواء" تعزّز الوعي البيئي بمحاضرة عن الاستخدام الآمن للمبيدات خلال "أسبوع البيئة 2025"

غذاء

"الغذاء والدواء" تعزّز الوعي البيئي بمحاضرة عن الاستخدام الآمن للمبيدات خلال "أسبوع البيئة 2025"

icon

شاركت الهيئة العامة للغذاء والدواء، بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، في محاضرة توعوية بعنوان "التعامل الآمن مع مبيدات آفات الصحة العامة"، وذلك ضمن فعاليات "أسبوع البيئة 2025" الذي تنظمه الوزارة تحت شعار "بيئتنا كنز".

وأُقيمت المحاضرة في ساحة العروض بالعاصمة الرياض، وتناولت مفاهيم أساسية حول المبيدات، شملت تعريفها وأهميتها في مكافحة آفات الصحة العامة، إضافة إلى الأضرار المحتملة الناتجة عن سوء استخدامها، وتأثيراتها على صحة الإنسان والحيوان والبيئة.

وتضمن العرض التوعوي مجموعة من الإرشادات المتعلقة بالاستخدام الآمن للمبيدات، بدءًا من آليات الشراء السليم، مرورًا بخطوات الاستخدام والتخزين الصحيحة، مع تسليط الضوء على أبرز أسباب التسمم الناتج عن الممارسات الخاطئة.

وأكدت الهيئة أن مشاركتها في هذه الفعالية تأتي ضمن التزامها المستمر بنشر الوعي المجتمعي وتعزيز الممارسات الآمنة التي تسهم في حماية البيئة وضمان استدامتها، مشددة على أهمية التكامل بين الجهات المعنية للحفاظ على التنوع الحيوي باعتباره مسؤولية وطنية مشتركة.

"الغذاء والدواء" تعزّز الوعي البيئي بمحاضرة عن الاستخدام الآمن للمبيدات خلال "أسبوع البيئة 2025"